عرض خاص للعملاء الجدد سافر بخصم 50%. عرض محدود، احجز الآن!

أسئلة شائعة

هذا القسم يجيب على الأسئلة الأكثر شيوعًا حول مركوب.ما لمساعدتك أثناء رحلتك القادمة بالحافلة.

كيف يعمل؟

هذا بسيط! 2 دقيقة، وسوف تحجز تذكرة الحافلة الخاصة بك!

  • حدد مدينة المغادرة ووجهتك وتاريخ المغادرة المفضل في شريط البحث.
  • اختر العرض الذي يناسبك واحجز تذكرتك.
  • ادفع باستخدام بطاقة الائتمان أو النقد. ستتلقى رمز تذكرتك عبر البريد الإلكتروني، الذي ستقدمه عند الوصول إلى الحافلة.
  • تقدم نفسك قبل نصف ساعة من وقت المغادرة، اصعد الحافلة، واستمتع برحلتك بسلام!

الأسئلة الشائعة

سواء كنت مسافرًا منتظمًا أو تفكر في حجز رحلتك الأولى بالحافلة، نحن هنا <br>لنوجهك ونقدم لك تجربة سفر خالية من المتاعب، من عملية الحجز حتى وصولك إلى وجهتك.

السؤال 1: ماذا يضمن لي أنني سأجد المقعد الذي حجزته في الحافلة؟

مركوب.ما هو موقع تجاري لبيع تذاكر الحافلات، شريك لجميع شركات النقل المدرجة على منصته www.markoub.ma. بمجرد تأكيد حجزك، يتم نقل البيانات على الفور إلى الشركة النقل المعنية. وهذا يسمح بضمان حجز مقعدك مع الشريك المشغل.

السؤال 2: هل تفرض مركوب.ما رسومًا على عملية الحجز؟

نعم، يمكن أن تكون هناك رسوم حجز بقيمة 5 دراهم لكل تذكرة قابلة للتطبيق على بعض الرحلات.

السؤال 3: هل يجب علي دفع رسوم إضافية قبل الصعود إلى الحافلة؟

لا توجد رسوم إضافية متعلقة بحجزك ستطلب منك عند الصعود. ومع ذلك، قد تطلب بعض الشركات دفع رسوم إضافية للأمتعة استنادًا إلى وزنها وحجمها.

السؤال 4: هل يمكنني شراء تذكرة لشخص آخر؟

بعد الحجز، سيُطلب منك دفع تذكرتك. يمكنك الاختيار بين الدفع عبر الإنترنت باستخدام بطاقة الائتمان أو PayPal، أو دفع نقدي في وكالات الصرافة (, Lana Cash, Wafacash, CashPlus، Fawatir، DAMANE Cash). يمكنك أيضًا استخدام الدفع المحمول عبر MT Cash أو تطبيق البنك الخاص بك (CIH، BMCE، Crédit agricole، Société Générale).
منصتنا تقبل جميع أنواع بطاقات الائتمان (Visa، Electron، CMI، Mastercard، JCB).

السؤال 5: هل لديكم تطبيق محمول؟

تطبيقنا مركوب.ما متاح على App Store و Google Play و Huawei App Gallery.

السؤال 6: كم عدد التذاكر التي يمكنني شراؤها؟

على مركوب.ما، لا يوجد حد للحجوزات. ومع ذلك، قد يتم تقييد العدد بناءً على توافر مقاعد الحافلات.

السؤال 7: هل يمكنني شراء تذكرة لشخص آخر؟

التذاكر التي يتم بيعها على مركوب.ما ليست مسماة باسماء الأفراد. يمكن لكل شخص حجز عدة مقاعد للمسافرين المختلفين. لن نطلب أية هوية من المسافرين.

س8 : هل يجب علي طباعة تذكرتي؟

ليس لديك الالتزام بطباعة تذكرتك. ومع ذلك، نوصيك بشدة بتدوين المعلومات الضرورية لرحلتك، والتي ستظهر فور تأكيد حجزك (رمز التذكرة، ووقت الرحيل، وشركة النقل، وعنوان الانطلاق، ورقم المقعد)، لتجنب أية مشكلات قد تواجهك في حالة عدم استلامك لبريد الكتروني للتأكيد.

P.S: إذا رأيت ضرورة ذلك، يمكنك أيضًا طباعة تذكرتك ببساطة بالنقر فوق زر "طباعة التذكرة"، أو حفظها بصيغة PDF للاستخدام المستقبلي.

س9 : هل يمكنني إلغاء أو تعديل الحجز؟

يُرجى ملاحظة أنه لا يمكن تغيير أو إلغاء أو استرداد قيمة تذاكر حافلات CTM و Supratours و SAT و Gazala Trans و الحافلات الإضافية، وذلك وفقاً لسياسة المبيعات الخاصة بـ CTM هنا و سياسة بيع Supratours هنا و سياسة بيع مركوب.ما.

يمكنك إلغاء رحلتك أو تغييرها (باستثناء ما هو مذكور أعلاه) قبل 3 ساعات من موعد المغادرة.

إذا كنت ترغب في إلغاء أو تغيير (باستثناء ما هو مذكور أعلاه) تذكرتك واسترداد أموالك، فسيتم تطبيق رسوم قدرها 20% من سعر تذكرتك باستثناء رسوم الخدمة، وهي غير قابلة للاسترداد.

في حالة طلب التغيير أو التعديل فإن فرق السعر بين الحجز القديم والجديد غير قابل للاسترداد.

س10 : لدي كود تخفيض، كيف يمكنني استخدامه؟

إذا كان لديك كود ترويجي، يمكنك استخدامه أثناء تأكيد الحجز (قبل خطوة الدفع).

يرجى ملاحظة أن لدى رموز العروض تاريخ انتهاء صلاحيتها. يجب عليك التحقق من صلاحية الكود الخاص بك للاستفادة من الخصم.

س11 : كيف يمكنني العثور على نقطة الانطلاق؟

لتوجيهك إلى نقطة الانطلاق الخاصة بك، قمنا بإضافة رابط لخرائط Google على صفحة تأكيد الحجز، بالإضافة إلى وجوده في البريد الإلكتروني للتأكيد. كل ما عليك فعله هو النقر فوق الرابط للحصول على الاتجاهات الدقيقة التي ستوجهك إلى نقطة الانطلاق الخاصة بك.

س12 : نحن مجموعة ونرغب في السفر معًا، كيف يمكننا ذلك؟

إذا كنتم تسافرون كمجموعة ولم تجدوا مقاعد كافية للسفر معًا، فقط قوموا بإرسال بريد إلكتروني إلينا على العنوان التالي: r@markoub.ma.. سنكون سعداء بمساعدتكم في تنظيم رحلتكم!

س13 : إذا تأخرت، هل يمكن للحافلة أن تنتظرني؟

للأسف، تحترم حافلات النقل العمومي الجداول الزمنية الثابتة. يتم تحديد هذه الجداول الزمنية من قبل الدولة من خلال التراخيص والأذونات التي يمتلكها مشغلو الحافلات.

لهذا السبب، نوصيكم بالوصول إلى مكان الانطلاق قبل موعد رحيل الحافلة بـ 30 دقيقة على الأقل، حتى تتمكنوا من تسجيل أنفسكم والصعود في الوقت المحدد.

إتصل بنا!

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: r@markoub.ma
يمكنكم أيضًا إرسال رسائل لنا عبر Facebook على الرابط التالي: www.facebook.com/markoub.ma