تهدف شروط الاستخدام هذه إلى تحديد:

  • العلاقات التعاقدية بين مقدم الخدمة وأي شخص طبيعي أو اعتباري يرغب في المتابعة, عبر الموقع ، لحجز النقل بالحافلة , يليها أو لا شراء التذاكر (ci-après dénommée l’« Usager »), ainsi que
  • الشروط المطبقة على جميع الحجوزات والمشتريات التي تتم من خلال الموقع.

(ci-après les « شروط الإستعمال »).

يقر المستخدم بأن التحقق من صحة حجز التذكرة عبر الموقع يعني قبولًا غير مشروط من جانب الأخير لشروط الاستخدام هذه ، والاعتراف بالحصول على معرفة كاملة وتنازل للاستفادة من شروط الشراء الخاصة به ، إن وجدت.

قبل أي حجز ، يعلن المستخدم أنه يتمتع بالأهلية القانونية الكاملة ، مما يسمح له بالالتزام بموجب شروط الاستخدام العامة الحالية ، وأن الحجز والشراء المتصورين يقتصران على الاستخدام الشخصي فقط.

من أجل الامتثال لأي لوائح جديدة أو لتحسين استخدام الموقع ، يحتفظ مقدم الخدمة بالحق في تعديل شروط الاستخدام العامة المتاحة عبر الإنترنت في أي وقت ووفقًا لتقديره. سيتم فرض أي تعديلات على الشروط العامة للاستخدام على المستخدم والناقل في تاريخ التحقق من صحة الحجز الذي قام به المستخدم ، دون أي إجراء شكلي آخر على تحميل المزود.

تتوافق عروض النقل المقترحة على الموقع مع الرحلات في حافلة وفقًا للطرق الموضحة في الموقع وفي حدود الأماكن المتاحة. يجوز للجهات الناقلة في أي وقت تحديث العروض المقدمة على الموقع إذا لزم الأمر ، على أن يكون مفهوما أن السعر المطبق سيكون هو السعر المعمول به في يوم التحقق من الحجز.

سعار النقل التي تظهر على الموقع بالدرهم جميع الضرائب المشمولة (TTC) مع الأخذ في الاعتبار ضريبة القيمة المضافة المطبقة في يوم التحقق من صحة الحجز. قد ينعكس أي تغيير في معدل ضريبة القيمة المضافة في سعر النقل.

حجز عرض النقل ، يجب على المستخدم تحديد العرض المطابق للمعايير التي يختارها على الموقع

سيتم إرسال ملخص للحجز إلى المستخدم يوضح سعر التذكرة. بعد التحقق ، يجب على المستخدم التحقق من صحة تفاصيل الحجز ، بشرط أن يكون قد قبل شروط الاستخدام هذه من قبل

جميع المعلومات التي تم تحديدها والتحقق من صحة الحجز الذي سجله المزود ستكون دليلاً على المعاملة ، بحيث لم يعد من الممكن تعديل الحجز بمجرد التحقق من صحته.

قبل حجز تذكرته ، يجوز للمستخدم أيضًا إنشاء حساب على الموقع. يمكن الوصول إلى قسم إنشاء الحساب مباشرة من الشريط الجانبي. في كل زيارة ، يتعين على المستخدم ، إذا كان يرغب في حجز أو استشارة حسابه ، تحديد هويته باستخدام هذه المعلومات. يجوز لكل مستخدم أن يطلب في أي وقت إغلاق حسابه عن طريق الإشارة إليه في القسم [www.markoub.ma/contact]. سيتم إبلاغ المستخدم في أقرب وقت ممكن عن طريق البريد الإلكتروني أو الرسائل القصيرة بتأكيد إغلاق الحساب المذكور.

في حالة وجود صعوبات في عملية الحجز ، يجوز للمستخدم الاتصال بالمزود إما عن طريق البريد على العنوان التالي: [Hay Nahda، No. 240 Bis، App No. 01 - Rabat، Morocco]؛ إما عن طريق البريد الإلكتروني على العنوان التالي: [r@markoub.ma] ، أو عبر الهاتف على [+212 (0) 5 37 65 44 30].

لن يكون حجز التذكرة المصادق عليها من قبل المستخدم نهائيًا إلا بعد دفع الثمن ، وسيتم تأكيد ذلك من قبل المزود عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة. يجب أن يتم الدفع قبل إغلاق المبيعات على النقل المعني ؛ وإلا لن يتم تأكيد الحجز ولا يمكن أخذه بعين الاعتبار.

يجوز للمستخدم متابعة دفع التذكرة على النحو التالي:

  • الدفع من "شبكة نقل أموال الشريك" : قد يكون المستخدم حاضرًا في نقاط البيع المصرح بها من "أموال شريك شبكة التحويل" مع الإشارة إلى الحجز المسبق ، من أجل المضي قدمًا في الدفع نقدًا.
    في مقابل الدفع ، فإن نقطة البيع المصرح بها ستمنح المستخدم إيصالًا بالدفع. سيقوم المزود بتأكيد حجز المستخدم عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة
  • [Vantage Payment Systems]تأمين الدفع عبر الإنترنت بواسطة : بعد التحقق من صحة حجزه ، سيتم إعادة توجيه المستخدم على الواجهة الآمنة [Payzone] لإبلاغ المراجع المصرفية بأمان. إذا تم قبول الدفعة ، يصبح الطلب نهائيًا ، وسيتم تأكيده للمستخدم من قبل مقدم الخدمة عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة تستحق التذكرة.
    في حالة الاستخدام الاحتيالي للإشارات المصرفية لشراء التذكرة ، تجدر الإشارة إلى أن مزود الخدمة لن يكون قادرًا على نقل هوية المسافر إلى البنك المعني من خلال مركز المصرفية الإلكترونية بين البنوك في أقرب وقت لا يقوم الناقل بمعالجة هذه المعلومات في وقت الوصول إلى السيارة

وفقًا لممارسة حق السحب ، لا يجوز للمستخدم طلب إلغاء الحجز لأي سبب من الأسباب ، بمجرد تأكيده من قِبل الموفر.

وفقًا للقانون رقم 31-08 الصادر عن ضاهر رقم 1-11-03 بتاريخ 18 فبراير 2011 والمتعلق بحماية المستهلك ("قانون حماية المستهلك") ، قام كل مستخدم بشراء ملكية قد يمارس النقل من الموقع ، حقه في الانسحاب خلال 7 (سبعة) أيام واضحة من التحقق من الحجز ، دون الحاجة إلى تبرير أي سبب ، ولا يكون مسؤولاً عن التعويض أو العقوبة . ومع ذلك ، لا يمكن ممارسة حق السحب هذا من اللحظة التي استخدم فيها المستخدم التذكرة بالفعل أو بعد تاريخ النقل موضوع الحجز.

سيتم إلغاء إلغاء التذكرة الناتجة عن حق السحب المذكور أعلاه في موعد لا يتجاوز 15 (خمسة عشر) يومًا من التاريخ الذي مارس فيه هذا الحق.

يمكن فقط للمستخدمين الذين يحملون تذكرة صادرة عن نقاط البيع المصرح بها أو الحجز الذي أكده مزود الخدمة عن طريق الرسائل القصيرة الركوب على متن الحافلات

في حالة حجز فوق حجز ، سيقترح الناقل على المستخدم بقعة بديلة في أقرب وقت ممكن وتحت ظروف مماثلة لتلك المحفوظة في البداية من قبل المستخدم ، دون أي تكلفة إضافية للمستخدم.

لا يتحمل مقدم الخدمة إلا التزامًا بالوسائل ، بحيث لا يمكن ارتكاب مسؤوليته في حالة طلب أو مطالبة أو لجوء من أي نوع ينشأ من أي مستخدم عن ضرر ناتج عن استخدام الشبكة الإنترنت مثل فقدان البيانات أو التسلل أو الفيروسات أو انقطاع الخدمة أو غيرها من المشكلات المتعلقة باستخدام الموقع والتي لن تكون ملازمة لخطأ مقدم الخدمة.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن الموقع الذي يعمل فقط كواجهة بين الناقل والمستخدم ، لا يمكن أن يكون مقدم الخدمة مسؤولاً عن أي حادث أو ضرر من أي نوع كان يحدث أثناء نقل المستخدمين بواسطة شركات النقل.

جميع عناصر الموقع هي ولا تزال ملكية فكرية وحصرية للموفر في عرضه وفي محتواه ، بما في ذلك ميثاقه البياني ، والنصوص ، والصور ، والبيانات ، وعلامة الموقع ، وشعار الموقع ، المحمي بموجب أحكام القانون رقم 17-97 بشأن الملكية الصناعية ، الصادر عن ضاهر 1-00-19 بتاريخ 15 فبراير 2000 ، بصيغته المكملة والمعدلة بموجب القانون 31-05 وأحكام القانون رقم 2 -00 نسبة إلى حقوق المؤلف ، الصادر عن ظهير رقم 1-20-20 بتاريخ 15 فبراير 2000 بصيغته المعدلة والمكملة بقانون 14 فبراير 2006.

وفقًا لذلك ، يُحظر على أي مستخدم تنزيل أو تمثيل أو إعادة إنتاج أو نسخ أو تعديل أو إرسال أو استغلال أو استخدام لأي غرض كان ، حتى ولو جزئيًا ، من عناصر الموقع.

10.1 - من أجل حجز التذاكر والدفع ، يقبل المستخدم ، صراحة ودون تحفظ ، أن يرسل عبر الموقع البيانات الشخصية التالية: اللقب والاسم الأول وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف المحمول و معلومات بنكية. يتعهد المستخدم أن تكون هذه البيانات دقيقة وبأنه يبرر هويته (يشار إليها فيما يلي باسم "البيانات الشخصية").

جميع البيانات الشخصية محمية وفقًا للوائح المعمول بها ، وستتم معالجتها حصريًا في إطار الموقع. على هذا النحو ، يوافق المستخدم صراحةً على أن يقوم مزود الخدمة بإرسال رسالة إلى الناقل المسؤول عن الرحلة التي حجزها المستخدم وكذلك خدمة الدفع عبر الإنترنت وإلى المؤسسات المالية المسؤولة عن المعاملة التجارية ، والبيانات الشخصية التي تمكن من إكمال نقل محجوز من قبل المستخدم وكذلك المعاملة المالية المقابلة.

تحقيقًا لهذه الغاية ولضمان الاحترام التام لهذه البيانات ، أصدر مزود الخدمة التصريحات المسبقة اللازمة إلى اللجنة الوطنية لمراقبة حماية البيانات الشخصية ، المسجلة في [______] بموجب لا. [ ___________]..

يتم الاحتفاظ بجميع البيانات الشخصية لكل مستخدم في أفضل ظروف الأمان والسرية مع الخدمات الفنية للمزود.

سيتم تخزين البيانات الشخصية للمستخدم باستخدام ملفات تعريف الارتباط ؛ ومع ذلك ، قد يرفض المستخدم صراحة استخدام ملفات تعريف الارتباط عن طريق تحديد المربع [اترك الموقع].

10.2 وفقًا لأحكام الظهير رقم 1-09-15 الصادر في 18 فبراير 2009 بإصدار القانون رقم 09-08 بشأن حماية الأفراد فيما يتعلق بمعالجة البيانات الشخصية ومرسومه التطبيق رقم 2-09-165 المؤرخ 18 يونيو 2009 ، يحق لأي مستخدم الوصول إلى البيانات الشخصية المتعلقة به وتعديلها وتصحيحها وحذفها. لممارسة هذا الحق ، يمكن للمستخدم الوصول إلى حسابه / حسابها الشخصي مباشرةً و / أو إرسال طلب إلى الخدمة التقنية من خلال زيارة الموقع الإلكتروني [www.markoub.ma/contact].

10.3 يمكن للمستخدم أيضًا تفويض الموفر لإرساله عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية القصيرة ، والعروض الترويجية التي تقترحها شركات النقل ، وذلك صراحةً وبشكل لا لبس فيه بوضع علامة في الخانة [لقد قرأت وأوافق على الشروط العامة لـ بيع]. يجوز للمستخدم أيضًا إنهاء استقبال هذه العروض الترويجية في أي وقت عن طريق إرسال رسالة إلى العنوان التالي [www.markoub.ma/contact]

10.4 يقر المستخدم بأنه يتم إعلامه ويوافق على أن مزود الخدمة يحتفظ ببياناته الشخصية طوال المدة اللازمة لإتمام الرحلة المحجوزة والمعاملة المصرفية ذات الصلة ، وكذلك أثناء فترة فتح حسابه ، إن أمكن.

قام مزود الخدمة بتنفيذ جميع التدابير الفنية والتنظيمية المناسبة لتمكين الاستخدام الآمن للموقع ولا سيما لمنع تشويه البيانات الشخصية أو إتلافها أو إتلافها أو فقدها بطريق الخطأ أو لأطراف ثالثة غير مصرح بها. الوصول إليها أو توزيعها بشكل غير قانوني ، وكذلك ، بشكل عام ، أي شكل آخر من أشكال المعالجة غير القانونية لهذه البيانات.

يتعهد المزود ببذل قصارى جهده حتى يظل الموقع متاحًا. ومع ذلك ، يقر المستخدم بأن الانقطاعات في الموقع قد تحدث عن طريق الخطأ ، أو بسبب تشبع الإنترنت ، أو لضمان صيانة أو تحديث الموقع ، حيث يتم تحديد أنه لا يوجد انقطاع مهما كانت طبيعتها لا يمكن أن تؤدي إلى تعويض.

تخضع شروط الاستخدام هذه للقانون المغربي ، في حالة النزاع وفشل الحل الودي ، ستكون المحكمة التجارية [الرباط] هي الجهة المختصة الوحيدة.